يلا شوت,yalla shoot,yallashoot,موقع يلاشوت جوال أهم مباريات اليوم بث مباشر يلاشوت جوال بدون تقطيع لايف رابط yallashoot حصري,yalla shoot tv,يلا شوت مصر,yalla shoot io,يلا شوت مشاهدة مباريات اليوم,yalla shootc,yalla shoot as,موقع يلاشوت الرسمي,yallashoots,yalla-shoot.com,يلا شوت مباريات اليوم,yalla shoot video,يلا شوت تيفي,أهم مباريات اليوم,يلا شووت الاصلي,يلا شوت جوال وديسكتوب,المباريات اليوم شوت,yalla shoot hd,yalla shoot matches,يلا شوت الجديد,yalla shoot live,

اسم موقعك في الاعلي

إعلان اسفل الهيدر

إعلان اعلي المقال

الشرميطي وبدرة أبرزهم.. "نسور" تونسية تألقت في السعودية https://ift.tt/4HakOxr
الشرميطي وبدرة أبرزهم.. "نسور" تونسية تألقت في السعودية


تستهل اليوم الجمعة منافسات دوري روشن السعودي، للموسم الكروي 2023-24، وسط توقعات بمتابعة عالمية كبيرة للنسخة الجديدة التي تأتي بنكهة مختلفة، خاصةً في ظل تدعيم الكثير من الفرق صفوفها بأبرز النجوم الذين وضعوا بصمات لا تنسى في الملاعب الأوروبية.

وقصّ فريق الأهلي شريط افتتاح الموسم بمواجهة الحزم على ملعب الأمير عبد الله الفيصل، اليوم الجمعة.

وستكون مباراة الأهلي ضد الحزم، الأولى لحارس المنتخب التونسي، واللاعب السابق في صفوف النادي الصفاقسي، أيمن دحمان، مع فريقه، إذ سيخوض مواجهة صعبة للغاية أمام أهلي جدة ونجومه الكبار، الذين يتقدمهم الجزائري رياض محرز والبرازيلي روبيرتو فيرمينو.

وتعود العلاقة بين الكرة التونسية ونظيرتها السعودية إلى سنوات طويلة مضت، منذ أن شقّ عدد من المحترفين التونسيين طريقهم إلى الدوري السعودي للمحترفين ولعبوا لأندية البلد الخليجي، بينهم من ترك بصمات واضحة فيما رحل آخرون دون ذكرى. 

وبات الدوري السعودي للمحترفين وجهة هامة للاعبين التونسيين خلال السنوات الأخيرة، حيث أثبت النسور نجاحًا كبيرًا في المسابقة التي يُمكن وصفها بالأفضل على الصعيد العربي، نظرًا لحالة التنافس القوي في البطولة، وكذلك النجاح التسويقي للمسابقة.

ويستعرض موقع “winwin”، في التقرير التالي أبرز اللاعبين الذين مثلوا الكرة التونسية وتألقوا بالملاعب السعودية طيلة السنوات الماضية.

نعيم السليتي مع الإتفاق 

تألق نعيم السليتي، خلال الفترة بين عامي 2019 و 2023، مع فريق الإتفاق السعودي، وخاض 86 مباراة بقميص “فارس الدهناء” منذ انضمامه إليه قادمًا من ديجون الفرنسي صيف 2019، مُسهمًا بـ38 هدفًا (سجّل 23، وصنع 15)، كم تمّ إختياره في أكثر من مناسبة ضمن التشكيل المثالي لدوري “روشن”.

ورحل السليتي البالغ من العمر 30 عامًا عن صفوف الإتفاق بعد الفشل في توصل الطرفين إلى اتفاق يقضي بتجديد عقد اللاعب الذي انتهى في 30 يونيو/حزيران الماضي، واختار الانتقال صوب الأهلي القطري.

فاروق بن مصطفى مع الشباب 

إنتقل حارس المرمى التونسي فاروق بن مصطفى، في صيف 2017 إلى فريق الشباب، الذي يُعَدّ، وفقًا لمحللين، أحد أكبر الفرق في الدوري السعودي، وتُوّج بن مصطفى بجائزة أفضل حارس مرمى في السعودية عام 2019.

وتعتبر تجربة بن مصطفى مع الشباب، من بين أنجح تجارب اللاعبين التونسيين في السعودية، وذلك على رغم عدم قدرته على تحقيق إنجاز جماعي يُذكر مع “الليث”.

سعد بقير مع أبها

أظهر محترف نادي أبها، التونسي سعد بقير، جودة كبيرة مع فريقه منذ حضوره في يوليو/تموز 2019، عبر صفقة انتقال حر إثر نهاية عقده مع الترجي الرياضي التونسي، وأصبح صاحب الـ28 عامًا من أهم أعمدة الفريق خلال السنوات الماضية.

ويُعد بقير أكثر اللاعبين صناعة للفرص خلال آخر 5 مواسم في الدوري السعودي للمحترفين، بواقع 252 فرصة، وفقًا لما أورده الحساب الرسمي لدوري روشن عبر موقع “تويتر”.
 
وشارك بقير في 28 مباراة بدوري روشن خلال الموسم المنقضي، سجّل خلالها 8 أهداف، وقدّم 6 تمريرات حاسمة، وإجمالاً، خاض قائد أبها  107 مباريات في مسابقة الدوري السعودي للمحترفين، خلال 5 مواسم، محرزاً 35 هدفًا، كما قدّم 21 تمريرة حاسمة، حسب موقع “ترانسفير ماركت” العالمي، وهو بكل تأكيد من بين أبرز المحترفين التونسيين في الدوري الخليجي.

محمد أمين الشرميطي مع إتحاد جدة 

نجح المهاجم محمد أمين الشرميطي الذي لعب للاتحاد في موسم 2009-2010، في قيادة “العميد” لنهائي دوري أبطال آسيا، التي خسره أمام بوهانغ ستيلرز الكوري الجنوبي.

 
وقاد الاتحاد للتتويج ببطولة كأس خادم الحرمين الشريفين عام 2010، وذلك بعد التفوق على الهلال في المباراة النهائية، كما لعب للفريق لمدة عام واحد على سبيل الإعارة، قبل أن يعود إلى نادي هرتا برلين الألماني.

خالد بدرة مع الأهلي 

يُعَدُّ خالد بدرة مدافع المنتخب التونسي السابق، من بين أفضل من لعبوا للنادي الأهلي في تاريخه، بفضل ما قدّمه من مستوى وإنجازات رائعة، حيث يعتبره الأهلاويّون من أهمّ أساطيرهم عبر التاريخ.
 
وقاد بدرة “الراقي” لتحقيق بطولة كأس ولي العهد مرتين وكأس خادم الحرمين الشريفين مرة واحدة، بالإضافة إلى دوري أبطال العرب عام 2003.



مصدر الخبر

اعلان عائم داخل المقال

close